تحميل الأحداث

« جميع الفعاليات

  • لقد مر هذا الحدث.

نوفمبر 2022 اختيار BookGroup هو "لن أرى العالم مرة أخرى" بقلم أحمد ألتان

فبراير 27 @ 10:14 ص

 

مناقشة عبر الإنترنت ، نرحب بالجميع.

 

أصبح المصير الذي وضعته في روايتي لي. أنا الآن قيد الاعتقال مثل البطل الذي خلقته منذ سنوات. أنتظر القرار الذي سيحدد مستقبلي، تماما كما كان ينتظره. أنا غير مدرك لمصيري ، الذي ربما تم تحديده بالفعل ، تماما كما لم يكن على علم به. أعاني من العذاب المثير للشفقة المتمثل في العجز العميق ، تماما كما فعل.

مثل أوراكل ملعون ، توقعت مستقبلي منذ سنوات دون أن أعرف أنه كان مستقبلي.

الروائي أحمد ألتان المحبوس في زنزانة طولها أربعة أمتار، مسجون بتهم سخيفة وكافكايسك، هو واحد من العديد من الكتاب الذين اضطهدهم نظام رجب طيب أردوغان القمعي. في هذه المذكرات غير العادية، التي كتبها من زنزانته في السجن، يتأمل ألتان في عقوبته، وفي حياة تقلصت إلى فناء مغطى بالقضبان، وعلى الأمل والعزاء الذي يمكن أن يوفره عقل الكاتب، حتى في أحلك الأماكن.

أصبحت تركيا في السنوات القليلة الماضية واحدة من أكبر المضطهدين للكتاب والأكاديميين والمثقفين، مع أكبر عدد من السجناء من المعتقلين السياسيين في أوروبا القارية. ولتعزيز سلطته، قام أردوغان بفصل أكثر من 5000 أكاديمي و50 ألف معلم مدرسة، لم يعجبه سياساتهم التقدمية أو تراثهم الكردي، أو الذين كانوا صريحين للغاية كصحفيين / محررين / ناشرين، مثل الروائي المترجم على نطاق واسع ومحرر الصحف أحمد ألتان، 72 عاما. مؤلف أعمال نالت إعجابا دوليا مثل الروايات في رباعيته العثمانية ، حكم على ألتان بالسجن مدى الحياة في عام 2016. أمضى أربع سنوات خلف القضبان ولكن تم إطلاق سراحه بشكل غير متوقع العام الماضي. قال مؤخرا: "السجن لم يطفئ رغبتي في الكتابة".

 

ابحث عنه على Goodreads.

 

الأحد 27 نوفمبر.

الرد على دعوة الحضور مع اسمك إلى books@themarkaz.org.

التفاصيل

تاريخ:
27 فبراير، 2024
الوقت:
10:14 ص
علامات الحدث:
، ، ، ، ،

Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

Nov 2022 BookGroup Selection is “I Will Never See the World Again” by Ahmet Altan

June 25 @ 00:52

 

Online discussion, everyone welcome.

 

The destiny I put down in my novel has become mine. I am now under arrest like the hero I created years ago. I await the decision that will determine my future, just as he awaited his. I am unaware of my destiny, which has perhaps already been decided, just as he was unaware of his. I suffer the pathetic torment of profound helplessness, just as he did.

Like a cursed oracle, I foresaw my future years ago not knowing that it was my own.

Confined in a cell four meters long, imprisoned on absurd, Kafkaesque charges, novelist Ahmet Altan is one of many writers persecuted by Recep Tayyip Erdogan’s oppressive regime. In this extraordinary memoir, written from his prison cell, Altan reflects upon his sentence, on a life whittled down to a courtyard covered by bars, and on the hope and solace a writer’s mind can provide, even in the darkest places.

Turkey in the last several years has become one of the greatest oppressors of writers, academics and intellectuals, with the largest prison population of political detainees in continental Europe. Erdoğan, consolidating his power, has fired over 5,000 academics and 50,000 schoolteachers, whose progressive politics or Kurdish heritage he disliked, or who as journalists/editors/publishers have been too outspoken, such as widely translated novelist and newspaper editor Ahmet Altan, 72. The author of such internationally admired works as the novels in his Ottoman Quartet, Altan was sentenced to life in prison in 2016. He spent four years behind bars but was unexpectedly released last year. He said recently, “Prison didn’t extinguish my desire to write.”

 

Find it on Goodreads.

 

Sunday, Nov. 27th.

RSVP with your name to books@themarkaz.org.

Details

Date:
June 25, 2024
Time:
00:52
Event Tags:
, , , , ,